Skip Navigation Linksمفتى-تتارستان
الأحد 14 جمادى الأولى 1440 / 20 يناير 2019
E

لقاءات

 مفتى تتارستان: السعودية تبذل جهودًا كبيرة لجمع الأمة وتوحيد المسلمين

26/06/1439
لقاءات
X
 
الحروف المتبقية
Captcha
إلغاء

 

أكد مفتي جمهورية تتارستان كامل بن سميع الله إسكندر، أن السعودية لها جهود كبيرة في جمع وتوحيد كلمة المسلمين، ومن ضمن الجهوة برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للعمرة والزيارة، فالمملكة تجمع كل المسلمين على اختلاف مذاهبهم وثقافاتهم تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله".

وقال إسكندر - الذي حل ضيفًا على خادم الحرمين الشريفين ضمن المجموعة الحادية عشرة من برنامج العمرة والزيارة-: "التقينا في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل للعمرة والزيارة  مع إخواننا في عدد من الدول وخصوصاً من جمهورية أوزبكستان، وتحدثنا معهم كثيرًا  وتعرفنا عليهم بعد سنوات طويلة من انغلاقها عن الدول المجاورة؛ بسبب الحروب والفتنة".

وطالب مفتي جمهورية تتارستان جميع المسلمين بالاجتماع والوقوف صفًّا واحدًا تجاه كل الدول التي تعمل على إثارة الفتن والتفرقة عبر وسائل الإعلام، منوهًا بأن بعض الدول لديها أطماع غير شرعية ويجب على المسلمين الوقوف في وجهها والتصدي لها درءًا لشرها وفتنتها وتضليلها.

وعن التوسعات في الحرمين الشريفين قال مفتى تتارستان: "إنه زار السعودية أكثر من مرة وفي كل زيارة يلفت انتباهه التوسعات العملاقة التي تقوم بها الحكومة السعودية بالحرم المكي الشريف بهدف زيادة أعداد الحجاج والمعتمرين"، مشيراً إلى أن المملكة تصرف مليارات الريالات على هذه المشاريع التوسعية بهدف توفير الراحة والسهولة للحجاج والمعتمرين في تأدية مناسك العمرة والحج.

وأوضح مفتى تتارستان أن كل من جاء إلى السعودية لابد أنه رأي بعينه الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة السعودية من ناحية توفير الأمن للمعتمرين والحجاج وكذا التسهيل عليهم بقضاء مناسكهم بكل راحة وسهولة ويسر.

وتابع مفتي جمهورية تتارستان يقول: "جميع الدول الإسلامية عانت من الإرهاب والتطرف وللأسف فإن المتطرفين يلبسون قميص الإسلام وهو بريء منهم، وقد عانت السعودية كثيراً من الإرهاب والتفجيرات في السنوات السابقة واستطاعت أن تتغلب عليه بنشر الثقافة الإسلامية الصحيحة"، مضيفاً: "المملكة اليوم تقود العالم الإسلامي في محاربة الفكر الضال والجماعات الإرهابية المتطرفة التي تدعمها بعض الدول المحسوبة على الإسلام لمآرب غير شرعية".