Skip Navigation Linksشاب-إيطالي-يدعو-لزيارة-السعودية-والتعرف-على-حضارتها-وثقافتها
الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018
E

لقاءات

 شاب إيطالي يدعو لزيارة السعودية والتعرف على حضارتها وثقافتها

25/07/1439
لقاءات
X
 
الحروف المتبقية
Captcha
إلغاء

 

وجه الشاب الإيطالي محمد لقمان ميركوري رسالة إلى المسلمين الإيطاليين لزيارة المملكة العربية السعودية والتعرف على حضارتها وتاريخها وثقافتها، وكرم أهلها، وزيارة الحرمين الشريفين وأداء مناسك العمرة والحج.

وقال ميركوري الذي يتواجد بمكة المكرمة حالياً ضمن المجموعة الثانية عشرة من برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة : "لا يستطيع لساني وصف ما في قلبي من فرح لوجودي في هذا المكان، وأشكر الله ثم أشكر من كان سبباً في زيارتي للمملكة، كما أشكر وزارة الشؤون الإسلامية على الخدمات المتميزة التي وجدناها منذ لحظة وصولنا لأراضي المملكة والحفاوة الكبيرة التي استقبلنا بها".

وأضاف: "نلت شرفاً عظيماً خلال وجودي في المدينة المنورة قبل قدومي لمكة المكرمة وهو الصلاة بالروضة الشريفة"، مزجياً شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الذي كان سبباً بعد الله في مجيئه إلى المملكة وإدراك هذا الفضل للمرة الأولى في حياته.

وأوضح أنه طالب جامعي دخل الإسلام وعمره 12 سنة، وكان اسمه لوكا ميركوري، ثم غيّر اسمه إلى محمد لقمان، مضيفاً: "تعلمت اللغة العربية من كثرة مشاهدتي لقنوات التلفزيون السعودي والإماراتي، وأنا معجب بالثقافة العربية وأقرأ كثيراً عن تاريخ المملكة".